مدرسة تلا الثانوية بنات

مدرسة تلا الثانوية بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  بعد مد الأجازة بالمدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ/أحمد ربيع الأبيض
Admin


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
العمر : 57

مُساهمةموضوع: بعد مد الأجازة بالمدارس    الجمعة فبراير 14, 2014 9:14 pm

بعد مد الأجازة بالمدارس ..التعليم : تدريب المعلمين على الشرح المختصر للدروس وتبسيط المناهج
الأحد 9 فبراير 2014 - 12:51 ص فاتن حلمي مجتمع وناس

وزارة التربية والتعليم

بسبب مد اجازة منتصف العام الدراسى بالمدارس لـ 22 فبراير ، كشف احمد حلمي المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم اصدار منشورا الي المديريات التعليمية بالمحافظات امس بشان تخفيف وتبسيط المناهج الدراسية .
حلمي اشار الي ان المنشور الصادر الي التوجيه الفني بالاضافة للمديريات تضمن تعليمات الي موجهي عموم المواد بالتوجه الي المدرسين وتدريبهم علي كيفية تبسيط المناهج .واوضح انه من ضمن التعليمات ان يقوم المدرس بشرح الموضوع الذي يحتاج في تطبيقه الي 8 اسئلة من خلال اربعة اسئلة فقط .



المتحدث باسم التعليم اكد انه لم يتم حذف اجزاء من المناهج الدراسية نظرا لتاجيل الدراسة لافتا الي ان تبسيط المناهج قرار الوزير بعد مناقشته في الاجتماع الاخير للمجلس الاعلي للتعليم قبل الجامعي ،واشار الي ان الطالب لم يمتحن الي فيما درسه فقط ولم يوضع سؤال داخل ورقة الاسئلة الي فيما درسه الطالب.




حلمي لفت الي وجود تنسيق بين وزارتي التعليم والصحة بشان انتشار فيروس انفلونزا الخنازير في الفترة الاخيرة وذلك لوضع اليات السلامة الصحية قبل بدء العام الدراسي الجديد.وقال ان الفيروس وفقا للتقارير لم يصل الي الخطورة الكبيرة ، مشيرا الي انه في حال انتشار المرض بصورة كبيرة سيجتمع المجلس لدراسة الامر واتخاذ مايلزم من قرارات بشان تاجيل الدراسة مرة اخري او استمرارها مع وضع قواعد الوقاية الطبية بين التلاميذ.



وردا على ما أشيع بخصوص تأجيل الدراسة بالمدارس للمرة الثانية , أو تأجيلها إلي أول مارس ،وايضا ردا على مخاوف الطلاب من عدم استطاعتهم دراسة المقرر كله خلال الفصل الدراسي الثاني ..أكدت الدكتورة مايسة فاضل رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة أن الدراسة فى موعدها إلي هذه اللحظة وهو 22 فبراير الحالى ، واشارت الى ان كل ما أثير بشأن تأجيلها هو عار تماما من الصحة إلي أن يجد جديد والوزارة تأمل أن تظل الدراسة فى موعدها دون تأجيل.





رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة أضافت أن الطلاب لن يتم اختبارهم في شئ لم يتم دراسته داخل الفصل المدرسي والوزارة ستغير توزيع المناهج بحيث لا يتم ضغط الطلاب





واكد عبدالله اشرف الصاوي امين اتحاد طلاب مدارس مصر أنه وفقا لما اكدته رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ، فانه من المحتمل تخفيف المناهج على طلاب النقل والشهادات الاعدادية والابتدائية بما يناسب أيام الدراسة داخل المدرسة , وسيطالب الاتحاد بهذا .



أما بخصوص الشهادة الثانوية .. فاشار الى انه وفقا لما اكدته رئيس القطاع ، فلن تتأثر بشئ فى تأجيل الدراسة لأن شهر مايو كاملا وأول يونيه هو مراجعة عما سبق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد مد الأجازة بالمدارس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة تلا الثانوية بنات :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: