مدرسة تلا الثانوية بنات

مدرسة تلا الثانوية بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتح باب التحويل ونقل القيد أمام طلاب الجامعات الأحد المقبل!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: فتح باب التحويل ونقل القيد أمام طلاب الجامعات الأحد المقبل!!!   السبت يوليو 31, 2010 9:05 pm

تقرر أن تفتح الجامعات الحكومية يوم الأحد باب التحويل ونقل القيد بين الكليات والجامعات أمام الطلاب الراغبين وفقا لقواعد التحويل المعلنة بالجامعات.

ويستثنى من القرار الطلاب المستجدين حيث يقوم مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الخاصة بالبت في قرارات التحويل الخاصة بهم.

وفي سياق مغاير، اعتمد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي يوم الجمعة نتائج التحويلات الخاصة بخفض الاغتراب لطلاب الثانوية العامة المقبولين بالجامعات والطلاب الذين استنفذوا رغباتهم.

وقال مكتب التنسيق في بيان رسمي إنه تقدم على الموقع 6386 طالبا وطالبة أثناء فتح مكتب التنسيق لتقليل الاغتراب في الفترة من الأحد 25 يوليو حتى الثلاثاء 27 يوليو.

وتقدم للتحويل إلى كليات مناظرة نحو 2060 طالبا وطالبة، تم قبول 1599 منهم، في حين استنفذ 461 طالبا وطالبة رغباتهم، ووصل عدد الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات غير مناظرة إلى 4006 طالب وطالبة تم قبول 3361 منهم واستنفذ 690 رغباتهم.

وأشار البيان أن الطلاب استنفذوا رغباتهم في المرحلة الأولى وسمح لهم بالتنسيق خلال هذه المرحلة تقدم منهم 320 طالبا وطالبة من أصل 354 وقبلوا جميعهم.

وقال البيان إن على الطلاب المقبولة طلبات تحويلاتهم التوجه مباشرة إلى الكليات التي تم ترشيحهم فيها لاستكمال إجراءات التحويل بعد طبع خطاب التحويل عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وكانت جامعات القاهرة وعين شمس وبني سويف، أعلنت في وقت سابق عن تلقيها طلبات التحويلات ونقل القيد إلى كلياتها من كليات الجامعات الأخرى للعام الجامعي المقبل (2010-2011)، اعتباراً من أول أغسطس المقبل.

وتضمنت قواعد التحويلات بجامعة القاهرة،أن يكون الطالب ناجحاً ومنقولاً إلى فرقة أعلى في الكلية المحول منها، ومستوفياً شروط الإقامة في النطاق الجغرافي للجامعة، على أن تكون الأولوية في التحويل للحاصلين على المجاميع الأعلى، مع مراعاة إمكانات الكليات وشروط كل منها طبقاً لطبيعة الدراسة بها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talaschool.mam9.com
 
فتح باب التحويل ونقل القيد أمام طلاب الجامعات الأحد المقبل!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة تلا الثانوية بنات :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: