مدرسة تلا الثانوية بنات

مدرسة تلا الثانوية بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير التعليم: إزالة الحشو والمواد المكررة من المناهج لتخفيف العبء عن الطلاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: وزير التعليم: إزالة الحشو والمواد المكررة من المناهج لتخفيف العبء عن الطلاب    الإثنين أغسطس 16, 2010 4:45 pm

القاهرة - أعلن الدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم أن الوزارة تقوم حاليا تعديل المناهج عن طريق إزالة الحشو والمواد المكررة في السنوات الدراسية المتتالية لتخفيف العبء عن الطلاب وأولياء الأمور إعتبارا من العام الدراسي 2010 - 2011.

وقال إن هذا التخفيف الذي يستهدف راحة الطلاب سوف يترتب عليه تخفيض حجم الكتاب المدرسي والكتاب الخارجي المشتق منه وبالتالي تنخفض تكلفة طباعته وسعره بالأسواق ومن ثم لا يوجد أي مبرر للمزايدة والإدعاء أن إجراءات الوزارة سوف تؤدي لزيادة سعر الكتاب الخارجي.

وحذر الوزير الطلاب وأولياء الأمور من التعامل مع الكتب الخارجية غير المرخصة من الوزارة .

وأكد أن الوزارة لم تصدر أية تراخيص لأي كتاب خارجي حتى الأن وأن أي كتب يتم تداولها بالأسواق حاليا لم تحصل على تراخيص من وزارة التربية والتعليم حتى الأن.

وأشار بدر في لقاء مع البرنامج الإذاعي "عازم ولا معزوم" الذي قدمته شبكة البرنامج العام إلى أن عدد الكتب الخارجية التي تقدمت بها دور النشر المختلفة في جميع المراحل الدراسية للحصول على تراخيص من الوزارة هذا لعام بلغ 1006 كتب أثبت الفحص عدم صلاحية 141 منها وأن الوزارة طلبت تصحيح بعض المعلومات في مجموعة أخرى من الكتب.

ولفت الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم إلى أن اللجان تقوم بمراجعة الكتب الخارجية المقدمة والمشتقة من كتب الوزارة وفق مجموعة من المعايير تشمل الترابط بين المواد العلمية وسهولة الأسلوب وملائمتها للمرحلة العمرية علاوة على سلامة المعلومة وجاذبيتها ومناسبة الأشكال التوضيحية والصور للشرح .

وقال إنه سيتم الإعلان لاحقا عن رقم ساخن بالوزارة للابلاغ عن الكتب والتحقيق من حصولها على ترخيص من عدمه .

وأشار الوزير إلى أنه اعتمد مكافأة للجان فحص الكتب تجاوزت مليون جنيه حتى الأن حيث تتم مراجعة كل كتاب بواسطة لجنة تضم ثلاثة أو أربعة من خبراء التعليم والتربويين المتخصصين في المادة من المدرسين والموجهين ومستشاري المواد بالوزارة وأساتذة الجامعات المتخصصين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talaschool.mam9.com
 
وزير التعليم: إزالة الحشو والمواد المكررة من المناهج لتخفيف العبء عن الطلاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة تلا الثانوية بنات :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: