مدرسة تلا الثانوية بنات

مدرسة تلا الثانوية بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التقرير الرسمي للوزارة حول امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني ث 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: التقرير الرسمي للوزارة حول امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني ث 2010   الجمعة يونيو 18, 2010 3:27 pm

التقرير الذى أعدته وزارة التربية والتعليم لتقييم مستوى أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية

--------------------------------------------------------------------------------

أ/ أحمد الحادى 24 أكتوبر الثانوية التجريبية للغات الاسماعيلية
كشف التقرير الذى أعدته وزارة التربية والتعليم لتقييم مستوى أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة، والذى اشتكى الطلاب منه الاثنين،عن أن جميع أسئلة الامتحان جاءت من الكتاب المدرسى باستثناء السؤال الخامس والسادس الذى اعتمد على الفهم، والسابع هو القصة المقررة، وقال التقرير- الذى ينشر “اليوم السابع نصه بالكامل- إن الامتحان لم تكن به أى مشكلات.
وأصدرت الوزارة بيانا عن نتائج العينة العشوائية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، قالت فيه إن نسبة الحاصلين على 80 و90 و100 هذا العام بلغت 18.5% و12.7% و0.09% على الترتيب، بينما كانت نسبة الحاصلين على 80 و90 و100 عام 2009 كالتالى 7.3% و5.2% و0.00% ،وبلغت نسبة النجاح بعينة التصحيح العشوائية 83.7% وخضع لها 19 ألفاً و 500 طالب ممن أدوا الامتحان.
وفيما يلى نص التقرير
تقرير عن امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة 2010م
14/6/2010
بالصفحات من الكتاب المدرسى
السؤال الأول:
1ـ recommend كتاب الطالب صفحة 95.
يطلب اسم فندق رخيص على الطالب كتابة أى اسم لأى فندق يخطر على باله.
2ـ كلمة worn out كتاب النشاط صفحة 97 wear out وتصريفها worn out.
3ـ دعيت إلى حفل عيد ميلاد. أرفض وأذكر السبب؟
4ـ بعض الناس يتحدثون بصوت عال أمامك وأنت فى المسرح ماذا تقول لهم؟
أى إجابة للطالب تكون مُناسبة للموقف يحصل على الدرجة كاملة دون الالتزام بنموذج الإجابة.
السؤال الثانى:
1ـ حوار بين شخصين:
أـ ممكن تعطينى كريم للشمس؟
ب ـ هذا الكريم يُساعدك كثيراً.
المطلوب من هو الشخص أ » و« ومن هو الشخص ب » “وأين يتحدثان؟”
من السهل جداً معرفة أن المكان صيدلية والشخصان صيدلى/ زبون/ مُشترى/ مريض.
2 – الحوار بين مُخرج ومُمثل أو كاميرامان كتاب الأنشطة صفحة 99 وكتاب التلميذ صفحة 106.
السؤال الثالث:
ـ جزئية 1 كتاب الطالب صفحة 13 online shopping.
ـ جزئية 2 كتاب الطالب صفحة 132 keen on.
ـ جزئية 3 كتاب الأنشطة صفحة 19 تمرين رقم 3 connect / combine.
ـ جزئية 4 كتاب الطالب صفحة 97، 128 had been planning.
ـ جزئية 5 كتاب الطالب صفحة 4 make a difference.
ـ جزئية 7 كتاب الطالب صفحة 46 canoeing.
ـ جزئية 8 كتاب الطالب صفحة 133 مبنى للمجهول passive.
ـ جزئية 9 كتاب الأنشطة صفحة 43 تمرين رقم 2 take turns.
ـ جزئية 10 كتاب الطالب صفحة 117، 102، 134 don,t have to / don,t need.
ـ جزئية 11 كتاب الطالب صفحة 36 summit.
ـ جزئية 12 كتاب الطالب صفحة 128 used to
ـ جزئية 13 كتاب الأنشطة صفحة 76 ingredients
ـ جزئية 14 كتاب الطالب صفحة 127 better
ـ جزئية 15 regret بمعنى يأسف قاموس أكسفورد الحديث صفحة 644 word power كتاب الأنشطة صفحة 81.
ـ جزئية 16 كتاب صفحة 127، 128 who – which – whose.
ـ السؤال الرابع:
ـ جزئية 1 كتاب الطالب صفحة 72، 130 i/me.
ـ جزئية 2 كتاب الطالب صفحة 95 dakhla oasis.
ـ جزئية 3 كتاب الأنشطة صفحة 28 mady my.
ـ جزئية 5 كتاب الطالب صفحة 43 afford.
ـ جزئية 6 كتاب الأنشطة صفحة 37 except.
السؤال الخامس: قطعة الفهم المعلوماتية:
ـ كلمة gestures يليها مُباشرة معناها وهو movements of the hands & arms.
ـ كلمة illustrators يليها مُباشرة معناها وهو movements that accompany speech.
ـ كلمة agitated موجودة بين كلمات معروفة مثل كلمة furious غاضب وhorrified مرعوب، distressed حزين excited مُثار فلا بد أن يكون معناها مُماثلا وهو قلق أو مُتوتر.
السؤال السادس: قطعة الفهم الجدلية:
لا يوجد بها إلا السؤال رقم 4 الذى يتطلب مُستوى تفكير عالى لأن السؤال هو:
العنف نتيجة .. نقص التعليم lock of education
وفى القطعة السطر الخامس فى الفقرة الثانية تقول القطعة:
إن أهم شءى فى ردع/ منع جريمة العنف هو تعليم أحسن، فالسؤال عكسى لكن نفس المعنى.
السؤال السابع:
وهو القصة المُقررة ولا يوجد به أى مشاكل ومن صميم القصة.
السؤال الثامن:
كتابة موضوع تعبير عن “شخص قدوة لك”.
كتاب الطالب صفحة 3 عن د. مجدى يعقوب/ جاليفر صفحة 6، 8 ليوس باستير صفحة 18 لاعب الجودو هشام مصباح صفحة 51، وللطالب اختيار أى شخصية يريد الكتابة عنها سواء من داخل الكتاب أو خارجه.
السؤال التاسع: الترجمة:
أـ كلمة economic كتاب الطالب صفحة 116.
ب ـ كلمة immigration سبق دراستها.
ب ـ 1 ـ سحابة الرماد البركانى كتاب الطالب صفحة 115 درس عن تغير المناخ صفحة 118 درس عن البراكين صفحة 104 كلمة النقل الجوى air rtavel صفحة 112 ماذا يمكن حدوثه إذا تغير المناخ للأسوأ؟ “آخر الصفحة”.
2ـ كلمة البيئة كتاب الطالب صفحة 100 enivronment.
كلمة الانقراض كتاب الطالب صفحة 120 disapear / disapearance.
ـ كلمة “الصيد” hunting كتاب الأنشطة صفحة 69.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talaschool.mam9.com
أ/أحمد ربيع الأبيض
Admin


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
العمر : 57

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرسمي للوزارة حول امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني ث 2010   الجمعة يونيو 18, 2010 6:07 pm

يعملوها ويعللوههههههههها..
هههههههههههههههههههههههاااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


عدد المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: التقرير الرسمي للوزارة حول امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني ث 2010   الجمعة يونيو 18, 2010 10:53 pm

أهلا يا أستاذ أحمد
كل عام أنتم بخير
كيف أخباركم وأحوالكم
وحشتنا والله
شكرا على التعليق
ودمتم بكل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talaschool.mam9.com
 
التقرير الرسمي للوزارة حول امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثاني ث 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة تلا الثانوية بنات :: الركن التعليمي :: قسم اللغة الإنجليزية-
انتقل الى: