مدرسة تلا الثانوية بنات

مدرسة تلا الثانوية بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جهاز يتمكن من قراءة أفكار الإنسان..~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أ/أحمد ربيع الأبيض
Admin


عدد المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
العمر : 57

مُساهمةموضوع: جهاز يتمكن من قراءة أفكار الإنسان..~   الإثنين سبتمبر 28, 2009 10:47 pm

واشنطن : توصل باحثون إلى جهاز المسح الذي يعمل بالرنين المغنطيسي "fMRI" والذين يأملون من خلاله بالكشف عن أفكار البشر مثل الكذب والصدق أو الرغبات الدفينة في نفسه.
وأشارت التجارب التي أجراها علماء الأعصاب في كل من جامعة كاليفورنيا بولاية لوس أنجليس وروتجرز في نيوجرسي، إلى أنه بالإمكان استخدام جهاز المسح في بعض الظروف المعينة من أجل معرفة ماذا يفكر به الإنسان مع إقرارهم بأن "قراءة الافكار" الدقيقة جداً عن طريق هذه التقنية لا يزال أمراً بعيد التحقيق في الوقت الحاضر.
وقد خضع 130 شخصاً بالغاً من الشباب الذين يمتعون بصحة جيدة للمسح بالرنين المغنطيسي في جامعة كاليفورنيا بولاية لوس أنجليس خلال الطلب منهم القيام بواحدة من بين 8 مهمات ذهنية من ضمنها قراءة كلمات بصوت مرتفع ومعرفة ما إذا كان زوجين من الكلمات على القافية ذاتها، وكذلك عدّ النغمات التي سمعوها والضغط على زر عند معرفة جواب معين، واتخاذ قرار يتعلق بمواضيع مالية ثم قام العلماء بتحليل نتائج المسح من أجل معرفة المنطقة في الدماغ التي كانت تنشط في كل مرة أكثر من الأخرى ومدى اهتمام المرء بها.
وأكد البروفيسور روسيل بولدراك وهو أستاذ في علم النفس من جامعة كاليفورنيا، أنه كان باستطاعتنا توقع تماماً طبيعة المهمة التي كان هؤلاء يقومون بها، مضيفاً "إذ لجأنا للتخمين فإن نحصل على الجواب الصحيح بنسبة 13% ولكن تمكنا من معرفة الإجابة الصحيحة بحوالي 80%"، مشيراً إلى أنه لم نصل إلى مرحلة الكمال بعد ولكن هذا أمراً جيداً، ولكن ليس جيداً بما فيه الكفاية من أجل تقديمه إلى المحكمة مثلاً".
وأوضح بولدراك أن أدمغة الناس المختلفة تعمل بشكل متشابه، مضيفاً أننا نميل عادةً للتركيز على الاختلاف في أدمغة البشر ولكن دراستنا تشير إلى أن معظم أدمغة الأصحاء تعمل بشكل متشابه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جهاز يتمكن من قراءة أفكار الإنسان..~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة تلا الثانوية بنات :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: