مدرسة تلا الثانوية بنات

مدرسة تلا الثانوية بنات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الجمل: النظام الجديد للثانوية العامة يقلل من الحاجة للدروس الخصوصية!!!!!!!!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 10/02/2009

مُساهمةموضوع: الجمل: النظام الجديد للثانوية العامة يقلل من الحاجة للدروس الخصوصية!!!!!!!!!!   الخميس مارس 19, 2009 11:22 pm

الجمل: النظام الجديد للثانوية العامة يقلل من الحاجة للدروس الخصوصية

وزير التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل أن الهدف الرئيسى من النظام الجديد للثانوية العامة الذى عرضته الحكومة على الرئيس حسني مبارك الثلاثاء الماضى ويبدأ العمل به عام 2011 ، هو تخفيف الأعباء عن الأسر، وإعادة العلاقة بين الطالب والمدرسة إضافة إلى تنمية مهارات الطالب، تمهيدا لدخوله الجامعة ووصولا إلى خريج مناسب لسوق العمل فى مصر.

وقال الجمل - للتليفزيون المصري - إن نظام الثانوية العامة الجديد يعتمد على منظومة للتقييم الشامل للطالب خلال الأعوام الثلاثة، حيث تم تقسيم المواد إلى 4 مواد أساسية هى "الرياضيات واللغة العربية واللغة الإنجليزية، إضافة إلى مادة الدين"، أما باقى المواد فهى اختيارية طبقا لرغبة الطالب.

وأضاف أنه تم تقسيم درجات المواد الإختيارية إلى 50 فى المائة تخصص لتقييم الطالب بناء على أنشطة عدة ، أما ال50 فى المائة الأخرى فتكون وفقا لدرجات الطالب فى امتحانات نهاية العام .. مشيرا إلى أن انتقال الطالب من صف إلى الصف الذى يليه، يعتمد على حصوله على درجات النجاح فى القسمين ، ويتم فى نهاية الصف الثالث الثانوى إعطاء الطالب شهادة بها درجات تقييمه النهائية ليتقدم بعدها للامتحان فى 4 مواد مؤهلة لدخول الجامعة من بينهم مادتان اساسيتان وآخرتان اختياريتان طبقا لرغبته ووفقا للدرجة النهائية فى امتحان هذه المواد ، ثم يتقدم الطالب إلى مكتب التنسيق والذى يقوم بتقدير الطالب طبقا للنظام المعمول به الآن.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور يسرى الجمل إن النظام الجديد للثانوية العامة يكفل تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية ، لان النظام الحالى أوجد تنافسية شديدة للوصول إلى مجموع كبير وصولا إلى دخول إحدى كليات القمة، وهو ما زاد من إقبال الأسر على الدروس الخصوصية، أما النظام الجديد فيقلل من حاجة الطالب إلى الدروس الخصوصية ، لان الدرجات النهائية تعتمد على التقييم الشامل، وبالتالى فالمجموع ليس القضية.

وأضاف الجمل أن النظام الجديد يجعل الطالب فى احتياج دائم للمدرسة وبالتالى يعيد الإنضباط وحضور الطلبة للمدارس .. لافتا إلى أن الوزارة وضعت عدة استراتيجيات للنهوض بالمعلم وتدريبه وإعادة تأهيله.

وأشار الجمل إلى أنه من أولويات الوزارة حاليا بناء مدارس جديدة للتخفيف من كثافة الطلبة بالفصول .. موضحا أنه يجرى وفقا لبرنامج الرئيس حسنى مبارك تدشين 8 الآف فصل جديد كل عام.

وأوضح أن هذه الفصول ستساعد على التخفيف من كثافة أعداد الطلبة بالفصول، إضافة إلى جعل المدارس تعمل بنظام الفترة الواحدة .. مشددا على أهمية دور الأسرة بالتعاون مع المدرسة فى عملية التربية ، فالمسئولية مشتركة بين الأسرة والمدرسة ولابد من وجود علاقة من التفاعل بين الاثنين.

ورفض الجمل بشدة استخدام العنف فى التعامل مع الطالب .. قائلا إن وزارة التربية والتعليم منعت الضرب فى المدارس من نحو 10 سنوات ، وهناك عدد من الوسائل المؤسسية على مستوى المدارس لعقاب الطالب لكن فى الوقت نفسه لابد من وجود تفهم من الأسرة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://talaschool.mam9.com
 
الجمل: النظام الجديد للثانوية العامة يقلل من الحاجة للدروس الخصوصية!!!!!!!!!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة تلا الثانوية بنات :: المنتدى العام :: آخر الأخبار-
انتقل الى: